مكنسة روبوت رومبا iRobot : افضل المكانس الذكية الربوتية والاسهل فى الاستخدام مع المميزات والعيوب

مكنسة روبوت رومبا المكانس الكهربائية التي تعمل على أتمتة تنظيف منزلك. إنها ظاهرة من القرن الحادي والعشرين ، حيث تم بيعها لأول مرة في روومبا عام 2002.

كلها مصنوعة من قبل شركة واحدة ، iRobot. هناك بعض الروبوتات تنظيف الفراغ المصممة لتكون تماما مثل ، من قبل شركة منفصلة.

منذ إصدار أول روومبا ، أصبحت هذه الروبوتات المستقلة أكثر تطوراً وجدوى. يستخدمون أجهزة استشعار للكشف عن المناطق لتنظيف والعقبات في الطريق. ما زالوا غير مثاليين ، لكنهم قطعوا شوطًا طويلاً.

إذا كنت ترغب في التنظيف التلقائي للفراغ ، فإن الحصول على  هو وسيلة رائعة للقيام بذلك. لا يقتصر الأمر على التنظيف فحسب ، بل إنه أكثر هدوءًا من المكنسة الكهربائية. ينظف تلقائيًا أي بقعة متسخة طالما تم تشغيله.

نظرًا لأن معظم  يصنعها نفس الشركة ، فلا يوجد اختلاف بينها مقارنة بالمنتجات الأخرى. هذا أمر جيد بالفعل ، لأنه يتيح لك التركيز على البحث عن العثور على رومبا جيد

الموديلات المتاحة :

iRobot 980

  • 2 الجدران الافتراضية
  • الجدول الزمني للبرمجة
  • ملاحة متعددة الغرف
  • كشف الأوساخ
  • بكرات فرش
  • تعزيز السجاد
  • تقرير الخريطة
  • اتصال واي فاي والتطبيق
  • شحن تلقائي
  • 120 دقيقة عمر البطارية

iRobot 860

  • 1 Virtual Wall
  • الجدول الزمني للبرمجة
  • ملاحة متعددة الغرف
  • كشف الأوساخ
  • 3 مراحل التنظيف
  • لا دفعة السجاد
  • لا توجد خريطة تقرير
  • شحن تلقائي
  • 120 دقيقة عمر البطارية

iRobot 595

  • 2 الجدران الافتراضية
  • الجدول الزمني للبرمجة
  • يقتصر على غرفة واحدة
  • كشف الأوساخ
  • 3 مراحل التنظيف
  • لا دفعة السجاد
  • لا توجد خريطة تقرير
  • شحن تلقائي
  • لا اتصال واي فاي / التطبيق

iRobot 650

  • 1 Virtual Wall
  • الجدول الزمني للبرمجة
  • ملاحة متعددة الغرف
  • كشف الأوساخ
  • 3 مراحل التنظيف
  • لا دفعة السجاد
  • لا توجد خريطة تقرير
  • شحن تلقائي
  • لا اتصال واي فاي / التطبيق

1. مكنسة iRobot Roomba 980

iRobot Roomba 980 - أفضل Roomba

 

الايجابيات

يستخدم iRobot 980 تقنية ذكية تتكيف مع محيط الغرفة والأرضية. عندما تكون على السجاد ، فإنها تزيد قوتها تلقائيًا. السجاد يتطلب المزيد من قوة التنظيف ، بسبب سطحها غير المتكافئ. يعمل هذا  بشكل رائع على السجاد وينظفه بنفس جودة المكنسة الكهربائية اليدوية. ولا شك انه اذا كنت من عشاق التكنولوجيا الذكية فستحتاج الى قلاية بدون زيت لتوفر عليك الوقت والمجهود وتمنحك اكل صحى لك ولاسرتك.

يمكن ضبط جميع الإعدادات على عناصر التحكم . يمكنك أيضًا استخدام تطبيق iRobot HOME للتحكم به من خلال هاتفك الذكي. يتيح لك جدولة التنظيف وتعيين التفضيلات للتنظيف التالي. هذا تطبيق مريح للغاية ، لأنه يتيح لك تغيير إعدادات فراغك التي تجلس على الأريكة. في بعض الأحيان يكون  في الغرفة المجاورة ، لذا بدلاً من الاضطرار للذهاب ، يمكنك ضبط إعداداته من أي مكان.

دقة هذا مذهلة. إنه يتنقل في الزوايا والزوايا بشكل فعال ، وهو لا يصطدم كثيرًا. يواجه العديد من روومباس منخفض الجودة مشكلة “الانتحار” من خلال الغرق في مجموعة من السلالم. يحتوي هذا الجهاز على أجهزة استشعار أفضل ويتجنب السلالم.

يمنحك تطبيق الهاتف اتصالاً كاملاً مع في الوقت الفعلي. يمكنك تشغيل الإشعارات للحصول على تحديثات الحالة حول كيفية التنظيف. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك حتى عرض خريطة لمعرفة مكان تنظيف . إنه يظهر مسارًا كاملاً لمساره.

ميزات iRobot roomba 980

نظرًا لأن Roombas دائري ، فقد تعتقد أنه لا يمكنهم تنظيف زوايا الغرفة بسبب شكلها. iRobot 980 فرشاة لتنظيف على الحواف والزوايا. يمزج مع مجساته الذكية ، فهو يمنحك تنظيفًا كاملًا للغرفة بأكملها. لا يفوتك مكان. ويبلغ ارتفاعها 3.6 بوصات فقط ، مما يتيح لها التنظيف بسهولة تحت الطاولات والأسرة وما إلى ذلك.

أخيرًا ، وليس آخراً ، يعيد شحن Roomba هذا تلقائيًا كلما كانت البطارية منخفضة. لذا فهي آلية حقًا ، لأنه يمكنك فقط تحديد موعد للتنظيف ، وستقوم بالعمل بنفسها ، بما في ذلك الشحن. يعمل لمدة ساعتين لكل تهمة ، لذلك ستحتاج إلى إعداد جداولها بذكاء ، من أجل الحصول على نظافة كاملة.

سلبيات

واحدة من سلبيات هو سعرها حوالي 3000 ريال. هذا هو أكثر تكلفة بكثير ، حوالي 3 أضعاف متوسط ​​Roomba. هو أيضا أكثر تقدما مع المزيد من الميزات بالطبع.

لا يزال لديه بعض التحسينات التي تحتاج إلى إجراء. إن المكانس الكهربائية الآلية الآلية لديها وسيلة للذهاب ، قبل أن تصبح حقًا فراغات مستقلة. إنه لم يتقن تقنيته ، فيما يتعلق بالتقاط جميع الأشياء الصغيرة مثل شعر الحيوانات الأليفة ، أو عدم الضياع بين الحين والآخر.

وتعرف ايضا على تقييم مكنسة Robovac للتنظيف الالي للمنزل لتعرف مميزاتها وعيوبها من وجهة نظر مستخدميها .

2. مكنسة روبوت iRobot Roomba 860

الايجابيات

iRobot 860 لديه واحد من أروع تصاميم Roomba. إنه ذو لون فضي مائل إلى جانب مركز أسود معدني وحواف. إنه ذو تصميم نظيف ومظهر رائع للمنزل. تتطابق الألوان جيدًا مع الأسرة النموذجية ، ولا تبرز كثيرًا أو تبدو في غير مكانها. يمكنك فقط ترك Roomba على الأرض (أو بالقرب من الشاحن) دون الحاجة لإخفائه إذا كان هناك ضيوف. فقط أخبرهم أنه مكنسة كهربائية لامعة!

هذا Roomba يساعد في حل مشكلة العديد من المكانس الكهربائية. هذا هو ، الحصول على قطع من الشعر أو الحطام متشابكة وتعلق في الفراغ. هذا مصدر ازعاج كبير. هذه الأشياء صغيرة بحيث يمكن أن تسد الفراغ بسهولة ، مما يجعله لا يعمل بشكل صحيح. يستخدم Roomba هذا مستخلصات خالية من التشابك والتي تتأكد بشكل روتيني من عدم انسدادها. تم تركيبها في إطار الماكينة. إنها ميزة رائعة لا تتمتع بها الطرز السفلية ، كما أنها تجعل عملية التفريغ أكثر سلاسة.

iRobot Roomba 860

كما أن لديها بطارية كبيرة. تعد بطارية ليثيوم أيون أفضل أنواع البطاريات القابلة لإعادة الشحن ، خاصة بالنسبة للأجهزة المنزلية. لديهم تسرب منخفض للغاية للطاقة وكفاءة. كما أنها فعالة من حيث التكلفة. تعمل بطارية الليثيوم أيون بشكل رائع مع Roomba هذه لأنها تمنحك المزيد من الطاقة والطاقة. كما يستمر لفترة أطول. ما يصل إلى 2 مرات طالما البطارية العادية. كما أنهم يعتبرون واحدة من أكثر البطاريات أمانًا.

توفر Roomba 860 واحدة من أفضل النتائج في التنظيف والمكنسة الكهربائية. يبلغ ارتفاعه 3.6 بوصات فقط ، مما يجعله أحد أكثر طرازات Roomba المدمجة. يمكن أن يصلح لمعظم أنواع الأثاث ، خاصة الطاولات والأسرة. إنه مصمم أيضًا للتنظيف على النحو الأمثل تحت الأثاث. إنه ذو شكل لا يعلق على الأثاث ، ويمكن أن يخرج بسهولة.

ويستخدم أجهزة استشعار للكشف عن أي عقبات في المسار ، وهذه المجسات دقيقة للغاية. المعروف باسم iAdapt Response Navigation ، وهي علامة تجارية لشركة iRobot. إنهم يطورون وأنظمتهم الخاصة وأنواع التنظيف الخاصة بهم ، لذلك من السهل الحصول على الدعم الفني عند الحاجة.

يجري Roomba عملية تنظيف شاملة باستخدام نظام ثلاثي المراحل – التحريض والفرشاة والشفط. تكتشف تقنية المستشعر الفوضى في مسارها وكذلك السلالم وتتجنبها. إنه ينظف الأرضية بالكامل جيدًا ، لا سيما المناطق تحت الأثاث. إنها تستخدم فرشاة جانب دوارة للتنظيف عبر الزوايا والحواف. يمكنك الحصول على نظافة كاملة مع هذا Roomba.

سلبيات

على الرغم من أنه يتمتع بتصنيف إيجابي للغاية ، إلا أن بعض المراجعات السلبية حول Roomba هذه يصعب استخدامها بسبب مشاكل الجدولة وليس الأداء الجيد. إنه أيضًا فراغ صغير جدًا ، لذا لا يمكنه التقاط بعض القطع الكبيرة من القمامة التي يمكن للفراغ العادي القيام بها.

كما يتلقى شكاوى لعدم تمكنه من تغطية مساحة واسعة. يوصى باستخدامه في مساحة تقل عن 400 قدم مربع. هذا ليس بنفس مستوى منافسيه ، الذين يمكنهم تغطية مساحات تصل إلى 500 قدم مربع وأكثر من ذلك. يمكن استخدامه فقط للغرف في المنازل الصغيرة والمتوسطة.

3. مكنسة روبوتية iRobot Roomba 595

الايجابيات

iRobot Roomba 595 هي واحدة من أرخص وأفضل نماذج Roomba. بالمقارنة مع طراز 980 ، يكلف ما يقرب من أربعة أضعاف أقل. إنه أرخص بكثير من الحصول على مدبرة منزل ، لذلك يوفر لك المال. ويمكن أن تؤدي نفس المهام التي يمكن لمدبرة المنزل ، عندما يتعلق الأمر بالمكنسة الكهربائية وإرضاء الأرض. إليك حساب بسيط لمقارنة الأموال التي تم توفيرها. التكلفة السنوية لمدبرة المنزل ، دعنا نقول ، 2000 دولار. قارن ذلك بتكلفة 300 دولار لهذا Roomba. هذه هي التكلفة الإجمالية ؛ وسوف تستمر أكثر من عام.

استخدام Roomba سهل للغاية. بعد قيامك بتفكيك منزلك وإجراء أي عوائق أو جدران افتراضية ، تحتاج فقط إلى تشغيل الزر “تنظيف” لبدء تشغيله. سوف تكتشف تلقائيا المناطق التي تحتاج إلى تنظيف والبدء في العمل. يمكنك أيضا تعيين الجدولة على Roomba الخاص بك. هذا مناسب عندما تريد تنظيف منزلك كثيرًا. يمكن إجراء الجدولة بحد أقصى 7 مرات في الأسبوع.

إنه مؤتمت بشكل مثير للإعجاب لسعره. إنه يحتوي على حائطين افتراضيين يمكنك إعدادهما في أي مكان للحفاظ على مساحة Roomba محصورة في منطقة واحدة. كما أنه يعيد شحنه تلقائيًا ، لذا لن تضطر أبدًا لشحنه بنفسك ، ولن ينفد من البطارية. بمجرد انخفاض البطارية ، ستنتقل تلقائيًا إلى منفذ الشحن الخاص بها وتبدأ الشحن. تحتاج إلى التأكد من إعداد منفذ الشحن الخاص بك وهو مفتوح دائمًا لـ Roomba.

يستخدم مجساته لاكتشاف العوائق والأرضية حتى يتمكن من التكيف والتنظيف بأفضل قدراته. تلتقط الأوساخ وشعر الحيوانات الأليفة والغبار والحطام من جميع أنواع الأرضيات. يمكن أن تنظف تحت الأثاث وحول حواف الجدران. كما أن لديها تقنية للكشف عن الجرف لمنعها من السقوط في مجموعة من السلالم.

سلبيات

تعتبر هذه الغرفة مناسبة تمامًا لتنظيف الأجزاء الصغيرة من المنزل في وقت واحد ، وليس المنزل بأكمله. ليس لديه القدرة أو القوة لـ Roomba المتقدمة. يمكنك استخدام جدران افتراضية لتطويق المنطقة ، مثل المدخل. أو يمكنك فقط استخدام انسداد قديم جيد. هذا يقلل من المساحة التي يمكن لـ Roomba السفر فيها ، ويتيح لها أن تكون أكثر فعالية في التنظيف. سيستغرق تنظيف المنزل بعض الوقت ، لأنه لا يمكنه العمل إلا مع قسم واحد في المرة الواحدة.

إزعاج معتدل آخر هو أنه يحتوي على علبة صغيرة ، لذلك تحتاج إلى تفريغها بشكل متكرر. إذا بدأت الامتلاء ، فلن تعمل بشكل صحيح وقد تتوقف عن العمل. لذلك عليك أن تكون على رأس ذلك. سوف يتطلب بعض الصيانة.

اشتكى بعض المستخدمين من أن هذا Roomba لا يعمل بشكل جيد على السجاد الكثيف للغاية ، لأنه ليس قوياً بما فيه الكفاية. ومع ذلك ، تثني معظم المراجعات على دقتها لالتقاط الحطام الذي عادة ما لا تلاحظه أو تدركه.

4. iRobot Roomba 650

الايجابيات

يشبه iRobot 650 الطراز 595. انظر أدناه للعثور على أوجه التشابه بين النموذجين.

واحدة من أفضل ميزات هذا Roomba هو أنه يحتوي على فرش مزدوج متعدد الأسطح. هذان نوعان مختلفان من الفرش التي تعمل معًا لتحسين عملية التنظيف. أحد الفرش يخفف من الأوساخ ، والآخر يستلمها. تعمل هذه الفرش أفضل من نوع الفرشاة ، لأنها تترك كل واحدة لتتخصص في مهمتها. هذا يدل على مدى تقدم Roomba.

يقوم رأس التنظيف تلقائيًا بضبط ارتفاعه للتأكد من ملامسة الفرش المزدوجة للأرضية. هذه ميزة أخرى متقدمة تجعل التنظيف أكثر فاعلية. يمكن أن يرتفع ويخفض ارتفاع  ، لأنه حسب السطح ، يجب تعديل الفرش. إذا كنت على سجادة ، فأنت بحاجة إلى خفض أو زيادة طولها. يتيح ذلك للفرش تنظيف الأرض بمستوى أقرب بكثير ، وبالتالي بشكل أكثر فعالية.

يمكن جدولة هذه حتى 5 مرات أسبوعيًا ، مما يجعل من السهل حقًا كتابة الجدول الزمني للأسبوع والجلوس فقط أثناء قيام بالعمل. تعد الجدولة ميزة مهمة لتحقيق فراغ ، لأنها تجعل كل شيء أكثر ملاءمة.

كما أنه يعيد شحنه تلقائيًا كلما كانت البطارية منخفضة. هذه ميزة رائعة بحد ذاتها لأنها تعمل على أتمتة التجربة بأكملها. تحتاج إلى الحفاظ على رصيف حيث يمكن العودة إلى تهمة. يجب أن تكون على الأرض ، حيث يمكن لـ الوصول تلقائيًا.

سلبيات

يحتوي هذا على حاجز جدار افتراضي واحد فقط ، والذي لا يمنحك مساحة كبيرة لإنشاء مساحة مخصصة للتنظيف. استخدام واحد لهذا الجدار هو وضعه على مدخل. لكن استخدامه أفضل لاستخدامه لتقسيم الغرفة. يمكنك تقسيم الغرفة وجعل مساحة التنظيف أصغر. هذه ليست فعالة مثل وجود 2 الجدران الافتراضية.

كما أنه يفتقر إلى اتصال واي فاي والتطبيق. هذه هي الميزات الضرورية للأتمتة أن بعض النماذج المتقدمة لديها. بدونها ، لا يمكنك التحكم في الجهاز كلما احتجت إلى التحقق من حالته أو تغيير الإعدادات.

5. iRobot Roomba 630

الايجابيات

يتميز هذا Roomba بتنظيف بسيط ثلاثي المراحل. المراحل الثلاث هي: التحريض ، والتنظيف ، والشفط. إنها عملية بسيطة للغاية ؛ كل ما عليك فعله هو الضغط على زر “تنظيف” وسيبدأ العمل.

يستخدم نظام الملاحة iAdapt للتنقل عبر المنزل ومراعاة الأسطح والعقبات المختلفة. يمكن أن تتكيف مع جميع أنواع الأرضيات. سواء كانت أرضياتك سجادة أو صلبة ، فستكون قادرة على التنظيف عليها.

لتنظيف الحواف والزوايا ، يستخدم 630 فرشاة غزل جانبية. إنها فرشاة جيدة لتنظيف تلك المناطق التي لم يتمكن Roomba من الوصول إليها بشكل طبيعي. هذه الفرش صغيرة الحجم ، ويتم تشغيلها استنادًا إلى المستشعرات ، حيث تشعر بوجود الفرشاة المطلوبة. إنه بمثابة مكنسة ومغسلة ، عن طريق تنظيف الغبار والحطام الآخر من الأرض.

إنه يحتوي على آلية شفط قوية تترك الأرضية نظيفة للغاية ، بما في ذلك الأرضية المغطاة بالسجاد. الشعر والأوساخ هي بعض من أصعب الأشياء لمكنسة كهربائية آلية للتخلص منها. هذا يحتوي على فراغ AeroVac والذي ، بالإضافة إلى Dirt Detect ، قادر على تنظيف المناطق الأكثر احتياجًا.

يجب أن يحتوي أي جهاز جيدًا على نوع من أجهزة استشعار للكشف عن الارتفاع تمنعه ​​من الهبوط على ارتفاع ، مثل مجموعة من السلالم. هذا واحد لديه تقنية للكشف عن الجرف الذي يستشعر كلما الدرج القريب ، وتراجع على الفور بعيدا. هذا مفيد حقًا ، وهو مجال قطعت فيه شوطًا طويلًا. اعتادت طرز  القديمة على الحصول على شكاوى من أنها ستستمر في السلالم.

يمكنك حتى إنشاء مناطق خارج المنزل ؛ الأماكن التي لا ترغب في دخول إليها. يستخدم ميزة Virtual Walls ، حيث تضع شعاع الأشعة تحت الحمراء حدودًا للمكان الذي يجب أن يتم حصر فيه. إنها ميزة مفيدة حقًا عندما تكون هناك غرف معينة لا تحتاج إلى تنظيف.

يعد هذا خيارًا اقتصاديًا رائعًا للأشخاص ، لأنه يمنحك تنظيفًا تامًا بدقة عالية وليس له سعر مرتفع للغاية. يمكن استخدامه لتلبية جميع احتياجاتك الخاصة بالمكنسة الكهربائية ، لأنه يغطي مناطق من المنزل مثل تحت السرير ، وتحت الخزانة ، وظهر الخزانة ، وفي الطابق السفلي ، والمزيد.

سلبيات

على الرغم من أن ميزة Virtual Wall رائعة ، فهي محدودة لأنها تتيح لك فقط إعداد جدار واحد. هذا يعني أنه يجب أن يكون في إطار الباب ، أو في الغرفة. لا يمنحك ذلك مساحة كبيرة لإعداد منطقة محاصرة. تم تطوير  فقط بما يكفي لجدار واحد من ضوء الأشعة تحت الحمراء.

إحدى شكاوى المستخدمين هي أنها ستتعثر في البداية. تحتاج إلى حماية روومبا من منزلك قبل استخدامه ، وذلك بإزالة العقبات مثل الستائر وشرابات البساط. هذا إعداد طبيعي ، على الرغم من أن تلك المتقدمة تتعطل بشكل أقل.

هناك شكوى أخرى وهي أن عملية المسح تتطلب وقتًا طويلاً مقارنةً باستخدام المكنسة فقط إذا كنت بحاجة إلى تنفيذها على الفور. أيضا ، لديها علبة صغيرة لذلك يجب أن تفرغ بشكل متكرر.

وللمزيد من المعلومات عنها واسعارها شاهد هذا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *